الاثنين 6 فبراير 2023 | 08:12 م

تقرير : 3 أزمات تحيط بالزمالك بعد ثلاثية فاركو

شارك الان

ينتظر الزمالك مستقبلا مجهولا فيما تبقى من جولات ببطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد تعرضه للخسارة الثالثة في آخر أربع مباريات، بعد أن استقبلت شباكه ثلاثية نظيفة أمام مضيفه فاركو، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة 17.
ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 29 نقطة، وهو يبتعد بنقطة واحدة فقط عن المقاولون صاحب المركز الخامس والذي لعب مباراة أقل من الزمالك.
وفي الوقت الذي تشعر فيه جماهير الزمالك بالحزن على المستوى الذي وصل إليه الفريق في الوقت الحالي، فإنه من المهم معرفة أن الخسارة أمام فاركو لن تكون آخر المواقف الصعبة التي سيمر بها الفريق في الموسم الحالي.
وفي السطور القادمة نستعرض معا أبرز الأمور التي سيكون على البرتغالي جيسفالدو فيريرا وجهازه المعاون بالإضافة لإدارة الزمالك، النظر إليها من أجل انقاذ ما يمكن إنقاذه في الموسم الجاري:- 

1 -  الصفقات الجديدة ...أزمة ومحاولة الحل

فشل الزمالك في قيد الثنائي ناصر منسي ومحمود شبانة، وهما اللاعبان اللذان تم التعاقد معهما في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك سبب عدم سداد الزمالك لمديونيته لدى اتحاد الكرة.
هذا الفشل سيؤثر بشكل كبير على قوام الفريق، لا سيما وأن الزمالك الذي تقدم بطلب اليوم للاتحاد بحل الأزمة، قد لا يجد لها مخرجا مع صعوبة الحصول على استثناء خاص لقيد لاعبيه في الوقت الحالي.
ولذلك قد يلجأ الجهاز الفني لحل آخر بتصعيد بعض اللاعبين من فئات الشباب والناشئين، مع إراحة اللاعبين الأساسيين وفرز من يصلح للاستمرار مع الفريق من عدمه، خاصة مع فشل معظم الصفقات التي أبرمها الفريق بداية الموسم


2 -  المشوار الأفريقي ...الاختبار الأصعب

سيبدأ الزمالك يوم الجمعة المقبل مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيلتقي على ملعب "ستاد القاهرة" مع شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بالمسابقة.
وخرج الزمالك في آخر موسمين من دور المجموعات بالبطولة، وفي الوقت الذي يأمل فيه الزمالك بعدم تكرار السيناريو مجددا، فإن تلك الآمال تصطدم بالواقع الحالي في ظل نقص العناصر التي يمكنها قيادة الأبيض للمنافسة في البطولة التي يبحث فيها فرسان القلعة البيضاء عن لقبهم السادس منذ آخر لقب في عام 2002.


3- ملف المدرب ...المقعد الأكثر سخونة في الزمالك

رحل فيريرا ثم عاد بعد فترة وجيزة تولى فيها أسامة نبيه المهمة، تلك التغييرات ليست بغريبة على الزمالك في السنوات الأخيرة، فالفريق تعاقد مع كم هائل من المدربين خلال السنوات العشر الأخيرة على الأقل.
لكن في الموسم الحالي يظل المدير الفني للزمالك أزمة كبيرة بالنسبة للفريق، حيث أنه من غير المتوقع أن يستمر فيريرا مع بداية الموسم القادم، حتى لو حقق ما يشبه الإعجاز فيما تبقى من الموسم.
الملف الأهم الذي على إدارة الزمالك النظر إليه في مسألة التعاقد مع مدرب جديد، هي الاختيار بعناية وعدم الوقوع في أخطاء الماضي، خاصة وأن الفريق قد يجد نفسه مضطرا للتخلي عن الكثير من اللاعبين في الموسم المقبل في ظل عدم استقرار الأوضاع فنيا وماديا.